أنشأت شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب) في الخامس من أكتوبر عام 1945، ومنذ ذلك الوقت، أصبحت هي العارض الوحيد في الدولة. تعتبر سينسكيب الرائدة في مجال التوزيع والعرض (للأفلام العربية، الإنجليزية، والهندية) في إقليم الشرق الأوسط مما جعلها وسيلة الترفيه الأولى منذ 55 عاماً.

الحجز الالكتروني
شهد التاريخ بأن التكنولوجيا المتطورة لسينسكيب لم تتوقف أبداً. فرواد السينما دائماً ما يزوَّدون بأحدث الأساليب التقنية التي تقدم خدمات مختلفة. ودليل على ذلك، أنه في عام 2001 كانت سينسكيب الأولى في الشرق الأوسط لتقدم خدمة الحجز الالكتروني مدعمة بحرية اختيار المقاعد المرغوبة قبل الفيلم.

مركز الاتصال
السعي الدائم لإرضاء العملاء وتطوير الخدمات أدى إلى تأسيس مركزٍ للاتصال خاص بشركة السينما الكويتية الوطنية. تأسس مركز الاتصال وأصبح فعالاً منذ 2004. ليس فقط للمساعدة في الحجوزات الالكترونية، ولكن أيضاً لضمان أن جميع رغبات العملاء شكاواهم يمكن إدارتها من خلال هذه الخدمة.

تكنولوجيا السينما

أ‌. السينما الرقمية
كان قرار سينسكيب لإثبات أنها الأمثل من حيث التكنولوجيا طبقاً للمعايير العالمية وفي مجال العرض الرقمي، ففي عام 2007 كان فيلم "تيمور وشفيقة" أول فيلم عربي يعرض بالتكنولوجيا الرقمية في دور عرض سينسكيب. والآن سينسكيب تملك 12 شاشة رقمية وثلاثية الأبعاد.

ب‌. آيماكس
كان إفتتاح أول صالة آيماكس للعرض الرقمي لعرض الأفلام التجارية والوثائقية في المنطقة مع إفتتاح سينسكيب 360.

التوزيع
تلعب سينسكيب دوراً مهماً في توزيع الأفلام المستقلة في الشرق الأوسط من خلال شركائها، فرونت رو فيلمد إنترتينمنت. في عام 2005، انضمت شركة السينما الكويتية الوطنية مع فرونت رو من أجل توزيع الأفلام المستقلة من ستوديوهات نيو لاين سينما، براماونت فانتيج، هان واي فيلمز، ليكشور إنترتينمنت، ستوديو كانال، تي أف ون انترناشونال، سليولويد دريمز، بيس آرك فيلمز، وايلد بنتش، ستوديو غيبلي، ناشونال غامبونز، والكثير. ومنذ ذلك الحين، أكثر من 600 عنوان تم توزيعه، وبعض أضخم الأفلام تم عرضها تحت مظلة شركة السينما الكويتية الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة و حقوق النشر و الطبع محفوظة – سينسكيب 2008   اتصل بنا